اقتصاد المغرب

شركة ليوني الألمانية توقع اتفاقية مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات لتوظيف 15 ألف شخص

تم يوم الجمعة، في برشيد، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة الألمانية ليوني (وهي أكبر شركة لأسلاك السيارات في المغرب) والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، وذلك بحضور وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري.

وأكدت إمان بلمعطي، المديرة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أن الاتفاقية تهدف إلى مساندة الشركة في تطوير مهارات موظفيها في إطار خطة تنمية المهارات المستقبلية للعام 2026.

وأشارت بلمعطي إلى أن الاتفاقية تهدف أيضًا إلى توظيف 15 ألف شاب وشابة في الشركة، بهدف دعم الإدماج المستدام ومتابعة تطورهم.

من جانبه، أوضح هشام حنيوي، مدير الموارد البشرية للشركة الألمانية “ليوني” في المغرب، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بعد سلسلة من الورش والتعاون الشاق بين “أنابيك” والوزارة المسؤولة عن القطاع، بهدف استيفاء احتياجات العمل الخاصة بالشركة.

وأضاف أنه من المقرر تدريب أكثر من 15 ألف عامل وعاملة في وحدات الشركة الصناعية في المغرب.

وكشف حنيوي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار توسيع نشاط الشركة في المغرب، خاصة بعد إنشاء وحدة صناعية جديدة في مدينة أكادير متخصصة في تصنيع الألياف الكهربائية، إلى جانب الوحدات الصناعية الأخرى.

تأسست الشركة الألمانية ليوني، أكبر شركة لأسلاك السيارات في المغرب، منذ عام 1971. وتعمل حاليًا من خلال 10 وحدات إنتاجية، حيث يعمل بها ما يقرب من 17000 موظف.

وتسعى شركة ليوني إلى تنفيذ برنامج استثماري عالمي بقيمة حوالي 188 مليون درهم مغربي بحلول عام 2028، مع توقع توظيف 15000 شخص.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى