الشركات

شركة ريان إير تخفض أسعار تذاكرها رغم انخفاض الأرباح

كشف موقع AirJournal المتخصص في أخبار الطيران أن شركة ريان إير، المعروفة بتقديم رحلات منخفضة التكلفة، تعتزم مواصلة خفض أسعار تذاكرها على الرغم من تسجيل انخفاض ملحوظ في أرباحها.

أفاد الموقع بأن شركة الطيران الأيرلندية شهدت تراجعا كبيرا في أرباحها قبل الضرائب بنسبة 46%، حيث انخفضت إلى 360 مليون يورو. هذا الانخفاض جاء نتيجة لتقليص أسعار التذاكر بنسبة 15%، وهو ما أثر بشكل كبير على الأرباح.

أوضح مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير، خلال عرض تقديمي لنتائج الشركة، أن الأسعار قد انخفضت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام السابق، وأن هذا الاتجاه سيستمر. وأضاف قائلا: “الأسعار حاليا أقل بكثير مما كانت عليه في العام الماضي، وسنواصل تقليصها”.

رغم الانخفاض في الأرباح، شهدت شركة ريان إير زيادة في حركة المرور بنسبة 10%،.. حيث بلغ عدد المسافرين 55.5 مليون خلال الربع الحالي. ومع ذلك، شهدت الشركة انخفاضا في متوسط أسعار التذاكر لكل راكب بنسبة 15%،.. مما أدى إلى ضرورة تعديل الأسعار بشكل أكبر مما كان متوقعا.

قال أوليري إن الطلب كان قويا في الربع الثاني، لكن الأسعار لا تزال أقل من المتوقع،.. مع توقعات بأن تكون الأسعار خلال فصل الصيف أقل بشكل ملموس مقارنة بالعام الماضي. وأوضح نيل سوراهان، المدير المالي للشركة، أن المستهلكين أصبحوا “أكثر حرصا وتوفيرا” في نفقاتهم.

على الرغم من هذه الأخبار،.. فقد اشتكى عدد من المسافرين في المغرب من ارتفاع أسعار الرحلات الداخلية على مدار الشهرين الأخيرين،.. وذلك وفقا لانتقادات منشورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى