اقتصاد المغربالشركات

شركة بلتون المصرية تستهدف التوسع في شمال وغرب إفريقيا بدءًا من المغرب

أعلن أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة “بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” المصرية، عن خطط الشركة للتوسع في دول شمال وغرب إفريقيا، حيث ستكون البداية من المغرب والسنغال.

وكشف غنام أن شركته تجري حاليًا مفاوضات مع ثلاث مؤسسات تمويل دولية كبرى للحصول على قرض بقيمة 60 مليون دولار، وذلك تمهيدًا لبدء نشاط التخصيم الدولي في غرب إفريقيا.

يهدف هذا النشاط إلى تقديم تمويلات بالدولار للشركات التي تعتمد على التصدير.

تستهدف شركة “بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” تحقيق محفظة تمويلات تتجاوز 10 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي، وفقًا لتصريحات غنام.

كما أشار إلى أن الشركة تعتزم التوسع في مجال التكنولوجيا المالية المرتبطة بالتخصيم، من خلال ربطها بسلاسل الإمداد، مما سيدعم نشاط الشركة في مجال التخصيم الدولي.

تأسست “بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” عام 2022 وهي إحدى الشركات الثلاث الكبرى في مجال التمويل بمصر، حيث تمتلك أكبر رأسمال مدفوع بقيمة مليار جنيه، مما ساعدها في الحصول على تسهيلات ائتمانية تصل قيمتها إلى 10 مليارات جنيه منذ تأسيسها من أكثر من 22 بنكًا مصريًا.

تُعتبر بلتون القابضة رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، حيث تتمتع بسجل حافل يمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الحلول المالية، بما في ذلك التداول في الأوراق المالية، خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، إدارة الأصول، والبحوث، بالإضافة إلى التمويل الاستهلاكي ورأس المال المخاطر والتمويل العقاري.

تسعى الشركة، وفقًا لموقعها الرسمي، إلى إحداث طفرة في القطاع المالي في المنطقة من خلال الاستفادة من الخبرة العالمية والمعرفة العميقة لفريق العمل، وتقديم حلول مبتكرة ذات قيمة مضافة لتعزيز القيمة السوقية وتحقيق نتائج إيجابية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى