اقتصاد المغربالشركات

شركة بالياريا الإسبانية تسجل زيادة بنسبة 10% في حركة المسافرين على خطوطها البحرية مع المغرب

شركة النقل البحري الإسبانية بالياريا تسجل زيادة بنسبة 10% في حركة المسافرين والمركبات على خطوطها مع المغرب

شهدت شركة النقل البحري الإسبانية بالياريا زيادة ملحوظة بنسبة 10% في حركة الركاب والمركبات على رحلاتها إلى المغرب خلال موسم مرحبا هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بين 15 يونيو و15 شتنبر، نقلت الشركة نحو 700 ألف مسافر و170 ألف مركبة على خطوطها إلى طنجة المتوسط والناظور، ما يمثل حوالي 70% من إجمالي حركة الشركة السنوية مع المغرب.

خلال هذه الفترة، نفذت بالياريا حوالي 2500 رحلة، بزيادة قدرها 5% عن العام السابق، عبر خطوطها الثلاثة: الجزيرة الخضراء – طنجة المتوسط، موتريل – طنجة المتوسط، وألميريا – الناظور.

وبهذا، استعملت الشركة ستة من سفنها، بما في ذلك العبارات والعبارات السريعة، والتي تشكل 25% من أسطول السفن الذي يربط بين البلدين.

جورج باسول، المدير العام لشركة بالياريا، أعرب عن رضاه البالغ عن أداء الشركة خلال موسم مرحبا، مشيرًا إلى قدرة الشركة التنافسية وكفاءتها التشغيلية.

وقال: “لقد أكدنا مجددًا التزامنا تجاه المملكة المغربية بتقديم خدمة عالية الجودة وموثوقة، مع توسيع خيارات النقل وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات زبائننا المغاربة.”

كما قامت بالياريا بتكييف خدماتها على متن السفن لتلبية احتياجات الركاب المغاربة، بما في ذلك توفير الطعام الحلال وغرف مخصصة للصلاة. إضافةً إلى ذلك، قامت الشركة بتوسيع خدماتها الهاتفية عبر إضافة مشغلين ناطقين بالعربية لتحسين جودة الخدمة.

كما عززت شبكة بيع تذاكرها لتشمل 21 نقطة بيع حصري على طول الطرق بين المغرب وإسبانيا.

شركة بالياريا بدأت عملياتها مع المغرب في عام 2003 بخط دولي بين طنجة والجزيرة الخضراء. وفي 2017، أطلقت خطًا بين الناظور وألميريا، ثم أضافت خطًا ثالثًا بين طنجة المتوسط وموتريل في بداية 2023.

و على مدار أكثر من 20 عامًا، نقلت الشركة أكثر من 9.5 مليون مسافر و3 ملايين مركبة، بالإضافة إلى مليون شاحنة بضائع.

تسهم بالياريا أيضًا في التنمية الاجتماعية والثقافية من خلال مبادرات مؤسسة بالياريا، التي تدعم توظيف الطلاب وتشجع الفنانين المحليين وتعزز التبادل الثقافي بين المغرب وإسبانيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى