اقتصاد المغرب

شركة النفط والغاز البريطانية “SDX Energy” تعلن عن قرب الشروع في إنتاج بئر KSR-21 في المغرب

كشفت شركة النفط والغاز البريطانية “SDX Energy” عن قرب الشروع في إنتاج بئر KSR-21 الواقع في حوض الغرب بالمغرب. وقد تم حفر البئر بنجاح في الربع الأخير من عام 2023، وتم ربطه بالبنية التحتية القائمة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج بمجرد استلام التراخيص الحكومية اللازمة.

و يعد هذا الخبر ذا أهمية كبيرة للاقتصاد المغربي، حيث يساهم في تعزيز الأمن الطاقي للبلاد، ويدعم جهودها لتنويع مصادر الطاقة. كما يوفر فرص عمل جديدة في قطاع النفط والغاز، ويساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

و يشير هذا الخبر إلى أن شركة SDX Energy تسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطتها لتنمية أنشطتها الغازية في المغرب. وقد تمكنت الشركة من حفر بئر KSR-21 بنجاح، وربطه بالبنية التحتية القائمة، مما يشير إلى أن لديها القدرة على إنتاج الغاز بكميات تجارية.

ومن المتوقع أن يساهم إنتاج بئر KSR-21 في زيادة احتياطي الغاز الطبيعي في المغرب، والذي يبلغ حاليًا حوالي 2.5 تريليون متر مكعب. كما سيساهم في زيادة الإنتاج المحلي للغاز الطبيعي، والذي يبلغ حاليًا حوالي 2.5 مليار متر مكعب سنويًا.

ويأتي هذا الخبر في وقت تسعى فيه المغرب إلى تعزيز أمنها الطاقي، وتقليل اعتمادها على واردات الطاقة من الخارج. كما تسعى البلاد إلى تنويع مصادر الطاقة، وزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيجها الطاقي.

من المهم أن تستمر الحكومة المغربية في دعم جهود شركات النفط والغاز لتنمية أنشطتها في البلاد. كما يجب أن تعمل الحكومة على تطوير البنية التحتية اللازمة لتصدير الغاز الطبيعي المغربي إلى الأسواق العالمية.

يعد هذا الخبر خطوة مهمة في تعزيز الأمن الطاقي للمغرب، وتقليل اعتماده على واردات الطاقة من الخارج. كما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد، ويوفر فرص عمل جديدة في قطاع النفط والغاز.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى