الاقتصادية

سيتي جروب يرفع أجر رئيسته التنفيذية إلى 26 مليون دولار عن عام 2023

رفع “سيتي جروب” أجر الرئيسة التنفيذية “جين فريزر” بنحو 6% إلى 26 مليون دولار عن عام 2023، الذي بدأت فيه عملية إصلاح شاملة من أجل تبسيط عمليات البنك وتعزيز ربحيته، بما في ذلك تسريح آلاف الموظفين.

وقال البنك في إفصاح قدمه للمنظمين الثلاثاء، إنه منح “فريزر” ما مجموعه 1.5 مليون دولار من الراتب و24.5 مليون دولار من الحوافز النقدية والقائمة على الأسهم عن عام 2023.

وتأتي الزيادة في الأجر بعد أن بدأت “فريزر” ما وُصفت بأنها أكبر عملية إعادة هيكلة لأعمال “سيتي جروب” منذ عقود، والتي تهدف لدفعه إلى المنافسة مع نظرائه الأكثر ربحية.

وارتفع سهم “سيتي جروب” بنحو 14% العام الماضي بعد ثلاث سنوات متتالية من الانخفاض، ومع ذلك، انخفض صافي الدخل بنسبة 38% مع تباطؤ إيرادات أعمال إدارة الثروات والخدمات المصرفية.

وتظل حزمة الأجور التي تحصل عليها “فريزر”، وهي المرأة الوحيدة التي تقود مؤسسة مصرفية أمريكية كبرى، هي الأدنى بين نظرائها.

ورفع “جولدمان ساكس” أجر رئيسه “ديفيد سولومون” بنسبة 24% إلى 31 مليون دولار، وحصل “جيمس جورمان”، رئيس “مورجان ستانلي” على زيادة بنسبة 17% ليصل إلى 37 مليون دولار، وحصل “تشارلي شارف” رئيس “ويلز فارجو” على 29 مليون دولار بزيادة 18%.

كما رفع بنك “جيه بي مورجان” أجر رئيسه “جيمي ديمون” بنسبة 4.3% إلى 36 مليون دولار، فيما انخفض أجر رئيس “بنك أوف أمريكا”، “بريان موينيهان” بنسبة 3% إلى 29 مليون دولار، وكان الوحيد بين رؤساء البنوك الرئيسية الذي انخفض أجره.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى