الأسهم

سهم تسلا يهبط في تعاملات ما قبل الافتتاح بعد تقييم يو بي إس

خفض “يو بي إس” تقييمه لسهم “تسلا” مشيرًا إلى مخاوف من ارتفاع سهم صانعة السيارات الكهربائية كثيرًا بسبب التفاؤل بشأن خطط الذكاء الاصطناعي، والمبالغة في تقدير فرص النمو.

ويرى محللو المصرف السويسري أن خفض التقييم له ما يبرره نظرًا لانعدام الرؤية وخطر تحقق فرص النمو في أفق زمني أطول أو ربما ألا تتحقق، كما أشاروا إلى الطلب الضعيف على السيارات الكهربائية ( وتشبع الطلب على الموديلات الحالية) في الولايات المتحدة والأسواق الأكثر تنافسية في أوروبا وخاصة الصين.

وأضافوا في المذكرة: غالبًا ما يتم تصنيف “تسلا” على أنها أكثر من مجرد شركة سيارات، ونحن نميل أكثر للاتفاق بأنه نظرًا لأن الغالبية العظمى من الإيرادات/الأرباح الحالية مرتبطة بتصنيع وبيع المركبات.

وقرر البنك خفض  تقييمه لسهم “تسلا” إلى “بيع” بدلاً من “محايد”، لكنه رفع مستهدفه للسهم لفترة 12 شهرًا من 147 دولارًا إلى 197 دولارًا، وهو ما يمثل انخفاضًا بحوالي 18% عن إغلاق الخميس.

وانخفض سهم شركة التكنولوجيا الأمريكية بنسبة 1.3% في تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت الجمعة عند 237.88%،  بعدما أنهى تداولات الأمس منخفضًا 8.44%، بعد سلسلة مكاسب استمرت 11 يومًا.

وذكرت “بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر أن الشركة ستؤجل الكشف عن سيارات الأجرة ذاتية القيادة “الروبوتاكسي” إلى أكتوبر بدلاً من أغسطس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى