الاقتصاديةالأسهم

سهم ترامب ميديا ينخفض بنسبة 15% قبل الافتتاح مع تقدم هاريس في استطلاعات الرأي

تراجع سهم مجموعة “ترامب ميديا آند تكنولوجي” بوتيرة حادة خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت الأربعاء، مع تقدم “كامالا هاريس” في استطلاعات الرأي للانتخابات الأمريكية بعد مناظرتها أمس مع المرشح المنافس “دونالد ترامب”.

حيث عقد الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري “دونالد ترامب” أول مناظرة رئاسية له ضد منافسته “كامالا هاريس” مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس الحالي؛ أمس الثلاثاء.

ووجهت “هاريس” عدة انتقادات لاذعة لـ “ترامب” خلال المناظرة فيما يتعلق بتصريحاته المؤيدة للرئيس الصيني “شي جين بينج” خلال ولايته الأولى، وإشارتها إلى عدم لياقته لتولي رئاسة الولايات المتحدة بعدما كان يتبع المرشح الجمهوري نفس الاستراتيجية لمهاجمة الرئيس الحالي “جو بايدن” قبل انسحابه من السباق.

وتطرقت “هاريس” إلى المشكلات القانونية المتعددة التي تلاحق “ترامب”، وتسببت تعليقات المرشحة الديمقراطية في إثارة غضب منافسها الجمهوري الذي علا صوته مرارًا وتكرارًا خلال المناظرة.

وعلاوة على ذلك، أعلنت المغنية الأمريكية “تايلور سويفت” في منشور عبر منصة “إنستجرام” لمتابعيها البالغ عددهم 280 مليوناً، تأييدها لفوز مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات القادمة، الأمر الذي ساهم في حصد “هاريس” مزيداً من التأييد من قبل الناخبين الشباب والنساء وفق ما نقلت وكالة “رويترز”. 

وحسب موقع “بريدكت” المتخصص في استطلاع آراء الناخبين، تراجعت نسبة تأييد “ترامب” إلى 47% من 53% بعد انتهاء المناظرة، في حين ارتفعت احتمالات فوز “هاريس” إلى 57% من 53%.

وتسببت هذه الأحداث في هبوط سهم مجموعة “ترامب ميديا” التابعة للمرشح الجمهوري، ومالكة منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به “تروث سوشيال” بنسبة 15.08% إلى 15.82 دولار قبل افتتاح السوق

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى