الأسهم

سهم إنفيديا ينخفض بقوة وبأكثر من 5%

أفادت تقارير صادرة يوم الأربعاء بأن الأقسام السحابية في شركتي جوجل ومايكروسوفت ستتيح للشركات الصينية الوصول إلى شرائح الذكاء الاصطناعي من إنفيديا Nvidia، من خلال توفير خدمات مركز البيانات في مواقع خارج الصين.

ذكرت التقارير، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن شركة مايكروسوفت تقدم خدمات تأجير الخوادم، بما في ذلك تلك التي تحتوي على شرائح Nvidia’s A100 وH100، للعملاء الصينيين عبر مراكز البيانات خارج الصين.

في الوقت نفسه، تسمح شركة جوجل للعملاء في الصين باستخدام خوادم موجودة خارج البر الرئيسي للصين، وهي واثقة من أن عروضها تتوافق مع ضوابط التصدير الأمريكية.

شهد سهم شركة إنفيديا انخفاضًا بنسبة 5.20%، أو بمقدار 6.57 دولار للسهم، ليتم تداوله قرب مستويات 119.80 دولار للسهم حاليًا، خلال تعاملات بورصة وول ستريت.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد اتخذت إجراءات لمنع الشركات في الصين من استخدام التكنولوجيا الأمريكية في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أشباه الموصلات المتقدمة، حيث يثير القطاع المزدهر مخاوف أمنية.

كما اقترحت إدارة بايدن مطالبة الشركات السحابية بتحديد ما إذا كانت الكيانات الأجنبية تصل إلى مراكز البيانات في الولايات المتحدة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى