اقتصاد المغربالشركات

سفيرة الاتحاد الأوروبي تُشيد بمساهمة المغرب في صناعة طائرات إيرباص

قامت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريسيا يومبارت كوساك، وسفير ألمانيا بالمغرب، روبرت دولغر، بزيارة ميدانية لمنظومة صناعة الطيران في منطقة النواصر يوم أمس، وذلك للاطلاع على التطورات المُبهرة التي يشهدها هذا القطاع الحيوي في المملكة.

ووفقاً للصفحة الرسمية للاتحاد الأوروبي على منصة “X”، شكلت هذه الزيارة فرصة مثالية لاستكشاف الإنجازات الاستثنائية التي حققتها صناعة الطيران المغربية، والتي تتمثل بوجود 142 شركة عاملة في هذا المجال، وتوفير 20,000 منصب عمل، وتحقيق صادرات تتجاوز ملياري أورو.

وشملت جولة السفيرين زيارة مصنع إيرباص Atlantic Airbus، الرائد في تصنيع قطعٍ مركبة لقمرات القيادة والمقصورات وأجهزة هبوط طائرات إيرباص. وبهذه المناسبة، أكد الاتحاد الأوروبي على أن كل طائرة من طائرات إيرباص تحمل في طياتها قطعاً مصنعة في المغرب، مما يُجسد بشكلٍ ملموس نموذجاً مثالياً للتعاون الدولي المثمر.

وأشاد الاتحاد الأوروبي أيضاً بالدور المحوري الذي يلعبه المعهد المتخصص في مهن قطاع الطيران في دعم مسيرة هذا القطاع، من خلال توفير برامج تأهيلية متميزة تُخرج مئات المهنيين المهرة والشغوفين بعملهم، مما يُساهم بشكلٍ فعال في استدامة النمو والتطور في صناعة الطيران المغربية.

تأتي هذه الزيارة الدبلوماسية لتؤكد على المكانة المرموقة التي تحتلها صناعة الطيران المغربية على الصعيد الدولي، وتعكس التزام المملكة الراسخ بتعزيز التعاون والشراكات العالمية في هذا المجال الاستراتيجي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى