الشركاتاقتصاد المغرب

ستيلانتيس تُعلن عن استحواذها على شركة سوبريام وتعزيز مكانتها في المغرب

أعلنت ستيلانتيس عن إتمام عملية شراء شركة سوبريام التابعة لمجموعة المدى، والتي ستتم عبر مرحلتين: المرحلة الأولى تشمل مراقبة فورية للشركة من قبل ستيلانتيس، والمرحلة الثانية تشمل استكمال شراء كامل أسهم رأسمال سوبريام في بداية عام 2025.

وأوضح بيان لستيلانتيس أن المجموعة أصبحت المستورد والموزع الحصري في المغرب لعلامات “بيجو” و”سيتروين” و”دي إس أوطوموبيل”، بالإضافة إلى العلامات الأخرى التابعة للمجموعة مثل “فيات”، “أبارث”، “جيب”، و”ألفا روميو”، حيث ستتم عملية التسويق عبر شبكتها للتوزيع.

وتفتح هذه العملية فصلاً جديداً في توطيد أنشطة ستيلانتيس في المغرب، والتي بدأت في عام 2015 في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الحكومة المغربية.

وتشمل هذه الأنشطة إنشاء شبكة تجارية واسعة، بما في ذلك أول مركز تقني إفريقي في الدار البيضاء (ATC) المخصص لتطوير التكنولوجيات الرئيسية وحلول التنقل المستقبلية، بالإضافة إلى النمو المتواصل لمصنع ستيلانتيس في القنيطرة، الذي ستتم مضاعفة قدراته الإنتاجية لتصل إلى 400,000 سيارة بحلول عام 2027.

وقال سمير شرفان، مدير عمليات ستيلانتيس في الشرق الأوسط وإفريقيا: “من خلال إبرام هذه الصفقة، عززت ستيلانتيس التزامها بتنمية صناعة السيارات في المغرب. واليوم، يعد مصنعنا في القنيطرة من بين أفضل مواقع ستيلانتيس الصناعية .

ويساهم بشكل كبير في تحقيق الطموحات الإقليمية للمجموعة الرامية إلى بلوغ طاقة إنتاجية تبلغ 1 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030، مع تحقيق نسبة اندماج محلية تفوق 90%”.

وأضاف: “نطمح إلى تجاوز حصة 22% في السوق الإقليمي مع حلول عام 2030، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لمخطط “الجرأة على التقدم 2030” (Dare Forward 2030).

ومن خلال تعزيز الاندماج العمودي لأنشطتنا في مجال الاستيراد والتوزيع، خصوصاً في سوق يكتسي أهمية رئيسية بالنسبة لنا، نكون قد حققنا تقدماً ملموساً نحو تحقيق هذا الهدف”.

وقال إيف بييرو دو غاشون، مدير عام ستيلانتيس المغرب: “من خلال تتويج قدراتنا التجارية وتوطيد التآزرات بين مختلف مهننا، نلتزم بتقديم تجربة زبون موحدة مطابقة لمعايير الجودة الصارمة التي تعتمدها ستيلانتيس، والتي تتماشى مع مقاربتنا المرتكزة حول الزبون (Customer Centricity)”.

وأكد: “سنوفر لزبنائنا خيارات واسعة من السيارات وسيستفيدون من حلول تنقل مبتكرة على الدوام. نحن نلتزم بتوفير تنقل أنظف، آمن ومتاح للجميع”.

واختتم تصريحه قائلاً: “أود أن أعبر عن خالص امتناني لشركة سوبريام وفريقها الإداري على أزيد من 90 سنة من الشراكة الاستثنائية التي تجمعنا.

لقد تمكننا معاً من اجتياز العديد من المراحل ورفعنا العديد من التحديات، مع بقائنا مخلصين لالتزامنا بالتميز والابتكار. أشكر سوبريام على ثقتها وتعاونها المستمر ووفائها، التي كانت أساسية في تحقيق نجاحنا المشترك”.

ويُذكر أنه تم تعيين سمير شرفان رئيساً لمجلس إدارة سوبريام وإيف بييرو دو غاشون مديراً عاماً للشركة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى