الشركات

ستيلانتس تُخطط لزيادة إنتاجها في البرازيل مع التركيز على السيارات الكهربائية

ستقوم شركة “ستيلانتس” بتوجيه استثمارات نحو البرازيل بهدف إطلاق أكثر من 40 سيارة جديدة وإدخال سيارات هجينة في السوق البرازيلية. أعلنت الشركة عن هذه الخطط بعد لقاء مع الرئيس “لويس إيناسيو لولا دا سيلفا”.

وأوضحت الشركة المصنعة للسيارات يوم الأربعاء أنها تعتزم استثمار 30 مليار ريال (ما يعادل 6.07 مليار دولار أمريكي) في البرازيل بين عامي 2025 و2030. وأشارت إلى نية إنتاج سيارة كهربائية في البلاد، مع عدم تحديد جدول زمني محدد بعد، وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز”.

وفي مؤتمر صحفي، أكد الرئيس التنفيذي “كارلوس تافاريس” أن الشركة تنوي دمج تقنية الكهرباء في نماذج الوقود المرنة التي تعمل بالبنزين والإيثانول، وأوضح أن أول سيارة مخطط لإطلاقها ستكون مركبة هجينة من المتوقع أن تبصر النور في النصف الثاني من العام.

وأوضح “تافاريس” أن خطة الاستثمار ستتبع قواعد برنامج “موفر” للسيارات الخضراء، والذي يهدف لتشجيع الشركات المصنعة للسيارات على الاستثمار في الاستدامة وتبني التزامات جديدة لتقليل تأثير الصناعة على البيئة.

تأتي هذه الإعلانات من “ستيلانتس” بعد إعلان شركات سيارات أخرى مثل “جنرال موتورز” و”فولكس فاجن” و”هيونداي” و”تويوتا” عن استثمارات مستقبلية في البرازيل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى