اقتصاد المغرب

ستيلانتس تراهن على المغرب لتصبح رائدة في مجال السيارات في إفريقيا

كشفت شركة ستيلانتس عن استراتيجية جريئة للتميز في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، وتسعى لتعزيز مكانتها كرائد إقليمي في هذه المناطق خلال يوم المستثمرين 2024.

و تهدف هذه الاستراتيجية إلى زيادة حصتها السوقية، وتحقيق مستويات أعلى من الربحية والقدرة التنافسية.

منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، التي تضم مليار نسمة وتتميز بإمكانات نمو هائلة، تشكل محوراً رئيسياً في خطط ستيلانتس وشركات صناعة السيارات العالمية الأخرى.

رغم وجود شبكة قوية للبيع والمصانع والمراكز الهندسية، تبلغ حصة ستيلانتس في السوق 14.8% فقط في عام 2023، حسبما أكد سمير شرفان، مدير عمليات الشرق الأوسط وإفريقيا.

الأسواق الرئيسية المستهدفة تشمل الشرق الأوسط وتركيا والمغرب وجنوب إفريقيا، بإجمالي حجم يصل إلى 4 ملايين وحدة. تسعى ستيلانتس لزيادة مبيعاتها في الشرق الأوسط من خلال تعزيز استخدام علاماتها التجارية الأمريكية مثل جيب ورام.

في جنوب إفريقيا، التي تمثل 37% من السوق الإقليمي، ستركز الشركة على الإنتاج المحلي للشاحنات بيك آب بوزن طن واحد والحصول على نسبة 40% من قطع الغيار من الهند، بهدف تحقيق 22% من حصة السوق بحلول عام 2030.

استراتيجية ستيلانتس تركز على ثلاث ركائز رئيسية: الاعتماد على فريق عمل محلي مؤهل، والإنتاج والتموين المحلي في المنطقة، وبناء قدرات إنتاجية في المغرب وتركيا، مع توقعات لتحقيق ربحية تبلغ 3 مليارات يورو بحلول عام 2030.

تتطلع ستيلانتس إلى تعزيز مكانتها كقائد إقليمي في السوق السيارات في إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من خلال استراتيجية تعزز الإنتاج المحلي والتعاون الاقتصادي الإقليمي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى