الاقتصادية

روسيا تُعاني من صعوبات في إيجاد مشترين لِنفطها

تشهد شحنات النفط الخام الروسية التي تُنقل بحرًا تراجعًا إلى أدنى مستوياتها خلال أكثر من شهر، وذلك نتيجة لهبوب رياح قوية على المحيط الهادئ، حيث تبلغ سرعتها حتى 77 كيلومترًا في الساعة.

خلال الأسبوع المنتهي في 3 مارس، انخفضت التدفقات بحوالي 720 ألف برميل يوميًا إلى متوسط يبلغ 2.78 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى خلال خمسة أسابيع، وترتبط هذه الانخفاضات بتأثير الرياح القوية في ميناء “كوزمينو” على حركة الشحن في المحيط الهادئ.

بالإضافة إلى ذلك، انخفض متوسط الأسابيع الأربعة، وهي فترة تتميز بالاستقرار، بمقدار حوالي 230 ألف برميل يوميًا إلى 3.22 مليون برميل يوميًا، وفقًا لتقرير من “بلومبرج”.

تتجاوز شحنات النفط الخام الروسية الأسبوعية متوسط الإنتاج المستهدف لروسيا في الربع الأول بحوالي 810 ألف برميل يوميًا، وتقل بحوالي 510 ألف برميل يوميًا عن متوسط شهري مايو ويونيو. وكان متوسط الأسابيع الأربعة أقل بحوالي 60 ألف برميل يوميًا من الهدف المنشود.

تراجعت القيمة الإجمالية لصادرات النفط الخام الروسية إلى أدنى مستوى خلال خمسة أسابيع، حيث انخفضت إلى 1.37 مليار دولار في الأيام السبعة المنتهية في 3 مارس، مقارنة بقيمة 1.73 مليار دولار في الأسبوع السابق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى