الشركاتاقتصاد المغرب

رقم معاملات مجموعة ‘أونيمير’ يصل إلى 557 مليون درهم خلال الفصل الأول

سجلت مجموعة “أونيمير” رقم معاملات موطد بلغ 557 مليون درهم خلال الفصل الأول من عام 2024، مقارنة بـ623 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت المجموعة، في بيان صحفي، أن رقم المعاملات خلال الفصل الثاني من عام 2024 بلغ 284 مليون درهم، مقابل 354 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام السابق.

وأشار البيان إلى أن نشاط الأسماك شبه المصبرة شهد أداءً تجاريًا قويًا في الفصل الأول من عام 2024، مدعومًا بنمو إنتاج جميع فروع المجموعة، وذلك في إطار موسم جيد لصيد الأنشوجة.

ويعتبر هذا الأداء جزءًا من الزخم الإيجابي الذي استمر من الفصل الأول وساهم بشكل كبير في الرقم الإجمالي للمعاملات خلال تلك الفترة.

من جهة أخرى، تأثر نشاط الأسماك المصبرة بشكل كبير خلال الفصل الأول من عام 2024 بسبب نقص سمك السردين على الصعيد الوطني. وقد أدى عدم انتظام عمليات التفريغ في موانئ المملكة إلى تقليص النشاط الصناعي، مما أثر سلبًا على النتائج الصناعية للمجموعة.

فيما يتعلق بالمديونية الصافية الموطدة، فقد انخفضت إلى 861 مليون درهم بنهاية يونيو 2024، مسجلة تراجعًا بنسبة 9% مقارنة بالمستوى الذي تم تسجيله في 31 ديسمبر 2023.

يعكس هذا الانخفاض جهودًا في إدارة مالية حذرة، تركز على ترشيد النفقات والتحكم في التكاليف.

أما بالنسبة للاستثمارات التي تم ضخها خلال الفصل الأول من عام 2024، فقد ارتفعت إلى 17.8 مليون درهم، مقارنة بـ13.5 مليون درهم في العام السابق.

وقد خصصت هذه الاستثمارات بشكل أساسي لتحسين أداء الوحدات الإنتاجية وتحديث البنية التحتية الصناعية للمجموعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى