الشركات

رصد أمريكي لعشرات العيوب في إنتاج طائرات بوينج 737 ماكس

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن تدقيقًا أجرته إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية في عملية إنتاج طائرات بوينج 737 ماكس أظهر فشلًا في 33 من إجمالي 89 اختبارًا.

التدقيق جاء عقب حادث انفصال جزء من طائرة 737 ماكس تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في يناير الماضي. وأشار التقرير، الذي نقلته الصحيفة، إلى أن بوينج فشلت في فحص المكون الذي أدى إلى الحادث، وهو قابس الباب.

وأضاف التقرير أن شركة سبيريت إيروسيستمز، الموردة لهياكل الطائرات، فشلت في 6 من أصل 13 عملية تدقيق، بينما تعرضت لـ 5 مشكلات في تثبيت مكون قابس الباب.

وأشار بيان لبوينج إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ تغييرات فورية وتطوير خطة لتعزيز السلامة والجودة، استجابةً لتدقيق إدارة الطيران الاتحادية. ولم ترد إدارة الطيران الاتحادية ولا سبيريت إيروسيستمز على طلبات التعليق.

وتوقع وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج تعاون بوينج في التحقيقات التي تجريها وزارة العدل والمجلس الوطني لسلامة النقل، بعد حادث طائرة 737 ماكس 9 في يناير.

وفي الوقت نفسه، أعلن مايكل ويتاكر من إدارة الطيران الاتحادية عن السعي لتحديد معايير زيادة معدل إنتاج الطائرات ماكس خلال الثلاثين يومًا القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى