الاقتصادية

رابوبنك: مقترح ترامب لفرض رسوم جمركية على الواردات سيؤثر في كل فئات الأصول

حذر محللو “رابوبنك- Rabobank” الهولندي من أن مقترح الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” – والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة – بزيادة الرسوم الجمركية سيؤثر على الأسواق المالية. 

وقال المحلل الاستراتيجي “مايكل إفري” لشبكة “سي إن بي سي” الإثنين، إن الأسواق بحاجة للتفكير في التأثير الهيكلي لهذه الزيادة المقترحة، مضيفًا أنها “ستهز كل فئة من فئات الأصول”. 

كشف “ترامب” مؤخرًا عن خطته لفرض تعريفة جمركية على جميع السلع المستوردة إلى الولايات المتحدة بنسبة 10%، ليرفع ما تُحصّله الحكومة الأمريكية إلى 3 أضعاف، ويهدف إلى تحفيز الإنتاج المحلي. 

وهي خطة قالت وزيرة الخزانة “جانيت يلين” إن من شأنها رفع تكلفة مجموعة واسعة من السلع التي تعتمد عليها الشركات والمستهلكون الأمريكيون، رغم إقرارها بأن التعريفات الجمركية تكون مناسبة “في بعض الحالات”. 

وقال “إفري” إن الأسواق “لن تغفو” بسبب رئاسة “ترامب” المحتملة، كما حدث في عام 2016، مضيفًا أن أحد أكبر مخاوف المستثمرين ستكون التعريفة الجمركية على جميع الواردات. 

وأضاف: “أولاً وقبل أي شيء، لا يمكنهم وضع نموذج لذلك لأنهم لا يفهمون حقًا ما هي الآثار المترتبة، والأهم من ذلك، أنهم لا يدركون أنه لا يتحدث عن تعريفة بنسبة 10% فقط”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى