الشركات

ديزني تعين جيمس جورمان رئيسًا لمجلس إدارتها تمهيدًا لتغيير القيادة

أعلنت شركة “ديزني” عن تعيين “جيمس جورمان” رئيسًا لمجلس إدارتها اعتبارًا من يناير المقبل، تمهيدًا لاختيار رئيس تنفيذي جديد ليحل محل “بوب إيجر” في أوائل عام 2026.

انضم “جورمان” إلى مجلس إدارة “ديزني” قبل أقل من عام، وتم تعيينه رئيسًا للجنة تخطيط الخلافة في أغسطس، وسيتولى رئاسة المجلس مع استمرار قيادته للجنة.

سيتنحى “مارك باركر” عن منصب رئيس مجلس الإدارة، ليتوجه للتركيز على مجالات أخرى من أعماله، وذلك وفقًا لما أفادت به شبكة “سي إن بي سي”.

يمتلك “جورمان” خبرة واسعة في مجال التخطيط للخلافة، حيث أشرف على عملية نقل الإدارة المنظمة في “مورجان ستانلي”، والتي شهدت تعيين “تيد بيك” كمدير تنفيذي جديد للمصرف في بداية العام الجاري.

ومنذ توليه رئاسة لجنة الخلافة، أجرى “جورمان” أربع مقابلات مع مرشحين محتملين لتولي منصب الرئيس التنفيذي، بما في ذلك رؤساء وحدتي “إي إس بي إن” و”ديزني إكسبرينس”.

تجدر الإشارة إلى أن “بوب إيجر” قد أجل تقاعده خمس مرات سابقة لاستمرار قيادته لشركة “ديزني”، حيث يمتد عقده مع الشركة حتى نهاية ديسمبر 2026، ولم يعلن هو ومجلس الإدارة بعد عما إذا كان سيتم تمديد فترة ولايته أو ما إذا كانت الشركة ستبحث عن خليفة له.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى