اقتصاد المغرب

دعم إضافي لمهنيي النقل الطرقي بالمغرب

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك المغربية عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك ابتداء من 25 يناير الجاري. وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الدعم يهدف إلى “تخفيف آثار ارتفاع أسعار المحروقات على المهنيين”.

وأوضحت الوزارة أن الدعم الإضافي سيستفيد منه المهنيون المسجلون في السجل المهني للنقل الطرقي، والذين يتوفرون على رخصة السياقة المهنية سارية الصلاحية، ومركبة صالحة للسير، وتأمين على المركبة ساري الصلاحية.

وسيكون مبلغ الدعم الإضافي محددًا بـ500 درهم عن كل سيارة، وستتم عملية التوزيع عبر المنصة الإلكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

ويأتي هذا الدعم الإضافي في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية لدعم مهنيي النقل الطرقي في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، والتي تشمل أيضًا تخفيض تعريفات النقل الطرقي بنسبة 10%.

و من المتوقع أن يساهم الدعم الإضافي في تخفيف أعباء مهنيي النقل الطرقي، ويساعدهم على تحمل ارتفاع أسعار المحروقات. كما من المتوقع أن يساهم في استقرار أسعار النقل الطرقي في المغرب.

ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أن هذا الدعم الإضافي سيكون محدودًا، حيث سيستفيد منه فقط المهنيون المسجلون في السجل المهني للنقل الطرقي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى