الاقتصادية

دانسكي بنك يتوقع تخفيفًا للسياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي

توقع خبراء الاقتصاد في بنك الدانسكي الدنماركي البارز اليوم الأربعاء أن يظل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة مستقرًا إلى حد ما، مما يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالبدء في خفض أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس اعتبارًا من شهر مايو المقبل.

وأشار المحللون الاقتصاديون إلى أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة تباطأ خلال فصل الشتاء، ولكن بوتيرة تفوق التوقعات. وعلى هذا النحو، توقع الخبراء انخفاضًا طفيفًا في طلب المستهلكين داخل الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، على الرغم من أنه سيكون أقل بقليل.

وفي سياق متصل، قام اقتصاديو بنك الدانسكي برفع توقعاتهم لنمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى 2.0% بحلول عام 2024، مقارنةً بالتوقعات السابقة التي كانت تشير إلى 1.1%. وفي الوقت نفسه، انخفضت التوقعات لعام 2025 من 1.6% إلى 1.4%.

وبالإضافة إلى ذلك، توقع محللو بنك الدانسكي أن يبلغ متوسط ​​معدل التضخم في الولايات المتحدة حوالي 2.7% في العام الحالي، مقارنةً بـ 2.2% في التقديرات السابقة، ومن ثم يرتفع إلى 2.5% بحلول عام 2025.

ومن المتوقع أن يصل التضخم الأساسي إلى 3.2% في عام 2024، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تشير إلى 2.7%، وبحوالي 2.5% في العام المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى