اقتصاد المغرب

حملة إسبانية تستهدف المنتجات المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي

مؤخرًا، شهدت إسبانيا حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ضد المنتجات المستوردة من المغرب، مع التركيز بشكل خاص على زيت الزيتون المغربي، وذلك بسبب ما وصفوه بـ “المنافسة غير العادلة”.

وأشارت التقارير الإعلامية الإسبانية إلى أن هذه الحملة شملت مقاطعة للمنتجات المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تدمير المنتجات الفلاحية المغربية على الطرقات الإسبانية.

تشارك النشطاء الإسبان في حملة على منصات التواصل الاجتماعي تهدف إلى توضيح الفروقات بين زيت الزيتون الإسباني والمنتجات المغربية، بهدف دعم المنتجات الإسبانية وتفضيلها على المنتجات المغربية.

يجدر بالذكر أن الإعلام الإسباني بدأ منذ فترة طويلة في حملة ضد صادرات المملكة المغربية، خاصة في قطاع الزراعة، حيث يعتقد البعض أن “الصادرات الفلاحية المغربية قد تهدد الزراعة الإسبانية ومزارعيها، إذا لم تتخذ السلطات المناسبة الإجراءات اللازمة”.

زادت عدد المقالات الصحفية التي تستهدف الصادرات الفلاحية المغربية خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الاحتجاجات التي نظمها الفلاحون ضد السياسة الفلاحية الأوروبية الجديدة المعروفة بـ “الميثاق الأخضر”، والتي تهدف إلى تكييف السياسات الفلاحية مع متطلبات حماية البيئة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى