الاقتصادية

حماية حسابك البنكي من الاختراق: ما الذي يجب فعله؟

في الآونة الأخيرة، شهدنا زيادة في حالات اختراق حسابات البنوك للمواطنين باستخدام طرق ووسائل جديدة، حيث يتم خداع الزبائن من خلال النقر على روابط مشبوهة تدعي أنها توجههم إلى حساباتهم البنكية.

بعد تحذير العديد من المصارف، بدأ الزبائن يتساءلون عن طريقة تنفيذ عمليات الاختراق وكيفية حماية حساباتهم البنكية وتفادي مثل هذه الهجمات.

محمد التمارت، الخبير في مجال الأمن المعلوماتي ومؤسس شركة “كابفاليو”، شرح أن الاختراق الحقيقي لا يتم عبر الحسابات المصرفية مباشرة، بل يحدث النصب والاحتيال على الأشخاص من خلال رسائل نصية تدعي وجود مشكلة في حسابهم البنكي.

وأضاف أن هناك طريقة أخرى يتم فيها استخدام الرابط الإلكتروني المرسل عبر الهاتف، حيث يتم إقناع الشخص بفتح التطبيق أو الموقع الرسمي للبنك، مما يؤدي في النهاية إلى اختراق الحساب البنكي.

وأكد التمارت أنه عندما تتصل المصارف بالزبائن لحل أية مشكلة، فإنها تدعوهم إلى زيارة أقرب فرع لها لإجراء الإصلاحات اللازمة، دون إرسال رسائل نصية لجمع المعلومات.

لحماية حساباتهم البنكية، أوصى التمارت الزبائن بأن يكونوا حذرين ويتواصلوا مباشرة مع مصارفهم عند وجود أي مشكلة، ويبلغوا عن رسائل النصوص المشبوهة ويتجنبوا النقر على الروابط الإلكترونية المرسلة، حتى تتخذ المصارف الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية حساباتهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى