اقتصاد المغرب

حذاء “جوردان إير شيب”: قصة نجاح مغربية ممزوجة بالإبداع والتقاليد

نجح منير وياس، شابان مغربيان من حي “لو شاتليه” الباريسي، في تحقيق إنجاز استثنائي من خلال التعاون مع علامة “جوردان نايك” لتصميم حذاء رياضي فريد من نوعه يحمل اسم “جوردان إير شيب”.

و يتميز هذا الحذاء، الذي تم إصداره بإصدار محدود (15 ألف نسخة)، بنقوش الزليج المغربي، تلك التحفة الفنية التي تُجسّد عراقة الحضارة المغربية.

ويُعدّ هذا التصميم بمثابة “تعبير عن الهوية واحتفاءً بالصناع التقليديين المغاربة” حسب منير أبو غندور، الشريك المؤسس لمتجر “أوبيوم” الباريسي ومبتكر هذا النموذج الفريد.

و بدأت قصة هذا الحذاء قبل عامين، عندما تواصل ممثلو شركة “جوردان” مع منير وياس، مُقترحين عليهما المشاركة في برنامج لتثمين روحهما الإبداعية. ومن هنا، انطلقت رحلة تصميم “جوردان إير شيب” المستوحى من نقوش الزليج المغربي.

%D9%86%D8%A7%D9%8A%D9%83 %D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%84%D9%8A%D8%AC %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A 850x560 1 Detafour

يتميّز “جوردان إير شيب” بألوانه المتنوعة، من الأبيض والأسود إلى درجات الأزرق والبنفسجي، ويتزين بلوحة جدارية تكشف عن نقش للزليج المغربي. كما تمّ تصميمه في ورش عمل متجر “أوبيوم” ليشمل نجومًا وزخارف مستوحاة من الزليج، وشعارات “سووش” التي تتلاشى لتُظهر نفس النمط.

أثنى العديد على هذا الإنجاز، بما في ذلك السفيرة المغربية في باريس، سميرة سيطايل، التي أشادت بموهبة منير وياس وإبداعهما في توظيفها للترويج للصناعة التقليدية المغربية.

يُجسّد إبداع منير وياس قصة نجاح ملهمة للشباب العربي، تُظهر قدرتهم على تحقيق أحلامهم العالمية انطلاقاً من تراثهم وثقافتهم. كما تُؤكّد على أهمية الحفاظ على الهوية والتقاليد، وإبرازها للعالم بأسلوب مبتكر وجذاب.

يُعدّ “جوردان إير شيب” أكثر من مجرد حذاء رياضي، بل هو رمزٌ للإبداع المغربي وثقافته الغنية، التي تُلهم الأجيال القادمة وتُساهم في تعزيز مكانة المغرب على الساحة العالمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى