الاقتصادية

جي بي مورجان يُعدّل توقعاته لاجتماعات الفيدرالي الأمريكي

في تقرير حديث نُشر بواسطة بنك الاستثمار العملاق جي بي مورجان ، قدم محللو البنك تقديرات جديدة بشأن حركة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال هذا العام، بناءً على البيانات الأخيرة للتضخم التي صدرت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

ووفقًا لهذا التقرير، فإن اقتصاديين في بنك جي بي مورجان يتوقعون الآن أن يُخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال عام 2024، وذلك بعد أن كانت توقعات البنك السابقة تشير إلى خفض بنسبة 100 نقطة أساس هذا العام.

و تتماشى هذه التوقعات الجديدة مع التصريحات الأخيرة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتقديرات الحالية للسوق. حيث يُقدر المتداولون الآن أن أول خفض لأسعار الفائدة سيحدث في شهر يوليو المقبل، مع توقعات بتخفيض إجمالي في أسعار الفائدة تصل في المتوسط إلى 73 نقطة أساس هذا العام، بينما تظل الرهانات على خفض في يونيو تبلغ حوالي 62%.

تأتي هذه التغييرات في توقعات بنك جي بي مورجان بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة في الولايات المتحدة مقاومة قوية للتراجع في بيانات التضخم، مع ارتفاع معدلات التضخم لشهر فبراير مقارنةً بشهر يناير السابق، على الرغم من استمرار الضغط على الطلب نتيجة للفائدة المرتفعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى