الاقتصادية

جي بي مورجان يعتزم تقديم خدمة دفع رقمية باستخدام اليورو

ذكرت تقارير جديدة بأن المصرف الأمريكي العملاق جي بي مورجان يواصل تعزيز جهوده نحو دمج تقنية البلوكشين ضمن خدماته المصرفية التقليدية، حيث عمل على تقديم مدفوعات باليورو للعملاء من خلال استخدام عملته الخاصة JPM.

وفي هذا الإطار، قال رئيس أنظمة العملات لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، باساك توبراك، بأن جي بي مورجان بدأ في معالجة المدفوعات المقومة بعملة اليورو من خلال نظام الدفع الخاص بالبنك JPM Coin ، وأنه تم البدء في هذه الخدمة يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح المسؤول في المصرف العملاق بأن هذا التوسع يشير إلى التزام جي بي مورجان المستمر بالاستفادة من تقنية بلوكشين blockchain ضمن الأنظمة المصرفية التقليدية، حيث يهدف البنك من استخدام JPM Coin إلى تبسيط المدفوعات عبر الحدود وتعزيز الكفاءة لعملاءه.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق نظام الدفع الخاص بمصرف جي بي مورجان JPM Coin في عام 2019 باستخدام الدولار الأمريكي، وتأتي خطوة التوسع باستخدام اليورو في الوقت الذي قام فيه نظام الدفع JPM Coin بمعالجة أكثر من 300 مليار دولار بالمعاملات حتى الآن، إلا أن هذه المعالجات صغيرة مقارنة بالمدفوعات الإجمالية للمصرف العملات JPMorgan، والتي تعالج ما يقرب من 10 تريليون دولار يوميا.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى