الاقتصادية

جيه بي مورجان وبنك أوف أمريكا يقلصان مدة الدوام الأسبوعية إلى 80 ساعة

يحاول مصرفا “جيه بي مورجان” و”بنك أوف أمريكا”، وهما أكبر بنكين في الولايات المتحدة، مكافحة ثقافة “العمل المتواصل” سيئة السمعة في الصناعة.

ومن المقرر أن يحد “جيه بي مورجان” من ساعات عمل المصرفيين المبتدئين إلى 80 ساعة في الأسبوع في معظم الوظائف، وفقًا لتأكيد نقلته مجلة “فورتشن” عن مسؤولين في البنك الخميس، ويقارن ذلك بمتوسط ​​أسبوع العمل الذي يبلغ 40 ساعة للعامل الأمريكي.

وهذا بالإضافة إلى فترة “الامتناع عن العمل” الحالية والتي تمتد من الساعة 6 مساء يوم الجمعة إلى ظهر يوم السبت، مع منح عطلة نهاية أسبوع كاملة كل ثلاثة أشهر.

وأخبر مصرفيون صحيفة “وول ستريت جورنال” أن أسبوع العمل النموذجي المكون من 80 ساعة للمصرفي الشاب في “جيه بي مورجان” قد يتكون من ستة أيام عمل تبدأ من 8:30 صباحًا إلى 10:00 مساءً تقريبًا، مع فترات راحة قصيرة لتناول الوجبات، أو 11 ساعة في اليوم لمدة سبعة أيام متتالية.

وبالنسبة لـ “بنك أوف أمريكا”، حيث يُفترض تنص القواعد على عمل المصرفيين المبتدئين نحو 80 ساعة أسبوعيًا، يجري تجاهل هذه السياسة بشكل روتيني، لذلك يعتزم المصرف إطلاق منصة داخلية هذا الشهر لمراقبة أحمال العمل الفردية.

ويتطلب البرنامج من الموظفين تسجيل ساعات عملهم يوميًا بدلاً من أسبوعيًا، مع تحديد الصفقات التي يعملون عليها ومتى يفعلون ذلك، وأي من المصرفيين الكبار يشرفون على مهامهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى