الاقتصاديةالشركات

جيمي ديمون ينصح الشباب بالتوقف عن إضاعة الوقت على تيك توك

نصح “جيمي ديمون”  – البالغ من العمر 68 عامًا – الطلاب بالتوقف عن إضاعة أوقاتهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقراءة الكتب بدلاً من ذلك والتفاعل مع العالم الحقيقي.

وقال المدير التنفيذي لبنك “جيه بي مورجان” خلال حديثه لحشد من الطلاب في مؤتمر جودة الأسواق “إف إم كيو” أن منصات التواصل الاجتماعي “مضيعة للوقت”، مضيفًا: كن ذكيًا في هذا الأمر، يضيع الأشخاص ساعات طويلة من الوقت..أوقف تشغيل “تيك توك” و”فيسبوك”.

وركزت نصيحته البسيطة على خشبة مسرح جامعة “جورج تاون” على تكرار كلمة واحدة عدة مرات وهي “تعلم”، ثم أوضحت كلماته أن الهدف هو تعلم ما هو جديد حتى لو كان مخالفًا للمعتقدات الشخصية قائلاً: : إذا كنت ديمقراطيًا، أقرأ رأي الجمهوريين..وإذا كنت جمهوريًا، أقرأ رأي الديمقراطيين.

كما نصح بقراءة كتب التاريخ وعرض نماذج لشخصيات بارزة للقراءة عنها مثل “نيلسون مانديلا” و”أبراهام لينكولن”، وأيضًا رواد أعمال مثل “سام ألتمان” مؤسس “وول مارت”.

وواصل حديثه قائلاً: لا تعلم إلا من خلال القراءة والتحدث مع أشخاص آخرين، ولا توجد طريقة أخرى للتعلم حتى الآن، ربما في يوم من الأيام يتمكنون من حقن المعرفة في عقل البشر بشكل مباشر أو شىء من هذا القبيل.

كما نصح  الشباب بالتركيز على الحقائق، والتعرف على الناس، وتطوير الذكاء العاطفي، وتعلم سبل التواصل الجيد، وشجع على الانفتاح الذهني والاستماع إلى الآخرين.

وعلى عكس أغلب مسؤولي كبرى الشركات يستخدم “ديمون” وسائل التواصل الاجتماعي بشكل منخفض نسبيًا، فإلي جانب “لينكد إن”،  لا يستخدم منصات مثل “فيسبوك” أو “تيك توك” أو “إكس”، رغم إقراره في 2021 بامتلاكه حساب على “إنستجرام” باسم آخر.

e5920206 30d7 4c71 8354 37c41bbac018 Detafour

وفي رسالته السنوية للمساهمين انتقد وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: المنصات بحاجة لبذل المزيد من الجهد لمعالجة المشاكل التي خلقتها.

لكن أظهرت نتائج استطلاع أجراه مركز “بيو” للأبحاث في الفترة من 15 يوليو حتى الرابع من أغسطس أن حوالي 17% من البالغين في أمريكا يتابعون الأخبار بصورة منتظمة عبر تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” – المملوك للصينية “بايت دانس” –  بعدما بلغت تلك النسبة 3% فقط في 2020.

كما وجد “بيو” أن 39% ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا يتابعون الأخبار انتظام من التطبيق مقارنة بنسبة 9% في 2020.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى