الاقتصادية

جولدمان ساكس يراجع توقعاته بشأن قيمة الدولار بعد خفض أسعار الفائدة

خفض بنك “جولدمان ساكس” توقعاته لقيمة الدولار مقابل مجموعة واسعة من العملات، في استجابة لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وفي مذكرة صدرت اليوم، توقع استراتيجيو البنك أن يضعف الدولار تدريجيًا مع انخفاض العائدات على السندات الأمريكية، ما يقلل من جاذبيته، وفي المقابل، رفعوا توقعاتهم للعديد من العملات الرئيسية، بما في ذلك اليورو والإسترليني والين.

وكتب الاستراتيجيون: “يستدعي هذا التوازن ضعف الدولار بمرور الوقت، لكننا لا نزال نتوقع أن تكون هذه عملية تدريجية، وما زلنا نعتقد أيضًا أن التقييم المرتفع للدولار لن يتآكل بسرعة أو بسهولة”.

ويتوقع المحللون الآن أن يصل الإسترليني إلى 1.40 دولار على مدى 12 شهرًا، بدلًا من التوقع السابق البالغ 1.32 دولار، وهذا المستوى هو الأعلى منذ عام 2021 ومن بين أعلى التوقعات في وول ستريت.

ورفعوا توقعاتهم لليورو إلى 1.15 دولار في غضون 12 شهرًا، بدلاً من 1.08 دولار، ويتوقعون وصول سعر صرف العملة اليابانية إلى 140 ينًا مقابل الدولار، مقارنة بـ 150 ينًا سابقًا.

كما رفع “جولدمان ساكس” توقعاته لليوان الصيني، رغم أنه لا يزال يرى أن العملة ستضعف من مستوياتها الحالية، ويتوقع أن تصل إلى 7.25 ين مقابل الدولار في غضون 12 شهرًا، مقارنة بـ 7.40 ين سابقًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى