الاقتصادية

جولدمان ساكس: الفيدرالي قد يخفض الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر إذا تراجعت بيانات التوظيف

يتوقع بنك جولدمان ساكس أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر إذا جاءت بيانات التوظيف القادمة ضعيفة مرة أخرى.

وأشار البنك إلى أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أبدى في خطابه خلال مؤتمر جاكسون هول استعدادًا لخفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل. ومع ذلك، أوضح باول أن حجم الخفض سيعتمد على البيانات الاقتصادية القادمة.

باول أبدى تفاؤلًا متزايدًا بشأن توقعات التضخم، ولكنه حذر من المخاطر المحتملة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن أي تدهور إضافي في هذا المجال سيكون غير مرحب به.

وتوقع باول أن يكون تقرير التوظيف لشهر أغسطس أقوى مقارنة بشهر يوليو، مما قد يدفع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) إلى خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الشهر المقبل.

ومع ذلك، إذا كانت بيانات التوظيف ضعيفة مرة أخرى، فقد يتجه الفيدرالي نحو خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

ماذا لو كان تقرير الوظائف إيجابيًا؟ إذا جاء تقرير التوظيف لشهر أغسطس أقوى من المتوقع، فإن بنك جولدمان ساكس يتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتنفيذ 3 تخفيضات متتالية في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعات سبتمبر، نوفمبر، وديسمبر.

من جهة أخرى، أشار بنك أستراليا الوطني إلى أن باول تبنى لهجة أكثر حدة في خطابه خلال جاكسون هول مقارنة بنبرة الحذر التي اتسم بها مسؤولو الفيدرالي في السابق.

وأكد البنك على أهمية ملاحظة غياب التحفظات في خطاب باول، وهو ما قد يكون السبب في تفاؤل الأسواق.

في خطابه يوم الجمعة، أكد جيروم باول أن “الوقت حان” لبدء خفض معدلات الفائدة، معبرًا عن ثقته المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي يسير على الطريق الصحيح في معركته ضد التضخم.

وأضاف في الملتقى السنوي لحكام البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومينغ: “حان الوقت لتعديل السياسة”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى