اقتصاد المغرب

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تتصدر الجامعات العمومية في المغرب للسنة السابعة على التوالي

احتلت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس المرتبة الأولى كأفضل جامعة عمومية في المغرب للسنة السابعة على التوالي، وفقًا لتصنيف “تايمز هاير إديوكيشن لعام 2025” الذي نُشر اليوم الأربعاء 9 شتنبر 2024.

جاء هذا التصنيف ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم الصادرة عن “Times Higher Education – World University Rankings” (THE-WUR)، حيث صنفت جامعة سيدي محمد بن عبد الله في المرتبة الأولى محلياً، إلى جانب جامعتين مغربيتين أخريين.

يعتمد التصنيف على خمسة مؤشرات رئيسية هي: جودة التكوين، بيئة البحث، جودة الأبحاث، الرؤية الدولية، وانتقال المعرفة.

وأشارت الجامعة في بيان لها إلى أن التنافسية في هذا العام كانت مرتفعة بشكل كبير على المستويين الوطني والدولي، حيث زاد عدد الجامعات المشاركة ليصل إلى 2092 جامعة على المستوى العالمي، منها 11 جامعة عمومية مغربية و5 جامعات خاصة.

أكدت الجامعة أن هذا التصنيف العالمي المرموق يعزز سمعتها الدولية، ويعكس كفاءة خريجيها وجودة خدماتها، بالإضافة إلى تعزيز انفتاحها على المحيط الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت الجامعة أن استراتيجيتها تركز على جعلها مركزًا متميزًا للبحث والابتكار والتكوين، مع اتخاذ إجراءات مبتكرة لتعزيز الانفتاح الدولي والإشعاع الأكاديمي، ودعم الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه في مسارهم العلمي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى