الاقتصاديةالشركات

جاك دورسي ينتقد إيلون ماسك..ليس القائد المناسب لإدارة Twitter

وجّه جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لموقع التواصل الاجتماعي Twitter، سلسلة انتقادات لرئيس الشركة الحالي إيلون ماسك، وذلك بعد أن استحوذ ماسك على الموقع بقيمة 44 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي. وقال دورسي إن ماسك سبب تدهور الأوضاع داخل المنصة، وأشار إلى أنه كان يجب على ماسك الابتعاد عن الصفقة. وتحدث دورسي في سلسلة من التغريدات على منصة Bluesky الجديدة، وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن ماسك هو القائد المناسب لـ Twitter، أجاب بـ “لا”.

وأضاف دورسي أنه لا يعتقد أن ماسك تصرف بشكل صحيح بعدما أدرك أن توقيت تدخله كان سيئاً، وأن مجلس الإدارة لم يجب أن يُرغم على البيع. وكان ماسك قد قرر في البداية التراجع عن الصفقة، مما تسبب في أزمة قضائية مع إدارة Twitter، قبل أن يقرر في النهاية استكمال الصفقة. وقال دورسي، الذي لا يزال أحد المساهمين في Twitter، إنه كان على ماسك دفع غرامة قدرها مليار دولار وإثبات لمحكمة ديلاوير أن لديه سبباً وجيهاً للمغادرة. وأضاف أن الأمور كانت يجب أن تسير بشكل مختلف، وأنه كان على ماسك أن يبتعد ويدفع المليار دولار.

تعد تصريحات دورسي هذه تحولاً في موقفه من قيادة ماسك، حيث صرح في السابق بأن هدف ماسك هو جعل Twitter منصة يثق بها المستخدمون. ولكنه بدأ في تغيير موقفه بعد ذلك، واعتذر في وقت لاحق من عام 2022 .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى