الاقتصادية

ثقة المستهلكين في أمريكا ترتفع في غشت مع تراجع توقعات التضخم

ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال غشت، للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، لتصل إلى مستويات أعلى بنسبة 36% من أدنى مستوى تاريخي سجلته في يونيو 2022.

وأظهرت بيانات جامعة “ميتشجان” يوم الجمعة أن مؤشر ثقة المستهلك ارتفع بنسبة 2.3% على أساس شهري ليصل إلى 67.9 نقطة في القراءة المعدلة لشهر أغسطس، مقارنة بـ 66.4 نقطة في يوليو، و67.8 نقطة في القراءة الأولية لشهر غشت .

ووفقًا للمسح، تراجع مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي بنسبة 2.2% ليصل إلى 61.3 نقطة في أغسطس، انخفاضًا من 62.7 نقطة في يوليو. وفي المقابل، ارتفع مؤشر التوقعات المستقبلية بنسبة 4.8% على أساس شهري، ليصل إلى 72.1 نقطة من 68.8 نقطة.

كما انخفضت توقعات المستهلكين للتضخم خلال الأشهر الـ12 المقبلة للشهر الثالث على التوالي، مسجلة 2.8%. بينما بقيت توقعات التضخم على المدى الطويل ثابتة عند 3%، دون تغيير للشهر الخامس على التوالي.

وأشار الاستطلاع إلى تغير كبير في توقعات الانتخابات هذا الشهر، حيث ظهرت “كامالا هاريس” كمرشحة ديمقراطية للرئاسة. وارتفعت ثقة الديمقراطيين بنسبة 10%، بينما شهد الجمهوريون انخفاضًا مشابهًا. حاليًا، يتوقع 36% فوز “دونالد ترامب” مقارنة بـ 54% لـ “هاريس”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى