الشركات

تي إس إم سي التايوانية تتجاوز بيركشاير هاثاواي كثامن أكبر الشركات العالمية من حيث القيمة

نجحت التايوانية “تي إس إم سي” في تجاوز المجموعة الاستثمارية “بيركشاير هاثاواي” – التي يديرها الملياردير “وارن بافت” – من حيث القيمة السوقية الإثنين، بعد ارتفاع السهم لأعلى مستوياته على الإطلاق.

وارتفعت القيمة السوقية للشركة وفقًا لشهادات الإيداع الأمريكية إلى أكثر من 950 مليار دولار لتتجاوز نظيرتها لـ “بيركشاير هاثاواي” البالغة 887.15 مليار دولار،  لتصبح “تي إس إم سي” ثامن أكبر الشركات العامة في العالم، حسبما ذكرته “بلومبرج”.

وصعد السهم المدرج في بورصة تايبيه بنسبة 4.5% خلال جلسة اليوم ليسجل أعلى مستوى له على الإطلاق، قبل أن يُنهي التعاملات مرتفعاً بنسبة 3% إلى 1035 دولارا تايوانيا (31.88 دولار أمريكي).

وذلك بعدما رفع “مورجان ستانلي” مستهدفه للسهم هذا العام بنحو 9%، وتوقعه رفع الشركة تقديراتها لمبيعات عام 2024 بأكمله عند إعلانها عن نتائج أعمال الربع الثاني، وفق ما أفادت به وكالة “بلومبرج”.

وقال محللو المصرف في مذكرة صدرت أمس الأحد، إنهم يتوقعون رفع “تي إس إم سي” أسعار منتجاتها من الرقائق بفضل قدرتها التفاوضية العالية، إذ من المحتمل أن تُقلص الشركة المعروض من منتجاتها في الأسواق خلال عام 2025.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى