تكنولوجياالشركات

“تيك توك” تطلق خاصية جديدة لمنافسة “تويتر”

في خطوة تسمح لها بالتنافس بشكل مباشر مع “تويتر”، أضافت شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” ميزة جديدة لم يكن متاحًا في التطبيق الذي يحظى بشهرة واسعة خاصة بين فئة الشباب، كما قامت الشركة برفع الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو.

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” يوم أمس ميزة جديدة تمكن المستخدمين من نشر محتوى يتألف من نصوص فقط، وهذا يعتبر تغييرًا كبيرًا حيث كانت منشورات المنصة تقتصر فقط على مقاطع الفيديو. بهذه الخطوة، تستطيع “تيك توك” المنافسة بشكل مباشر مع “تويتر”.

أوضحت شركة “بايت دانس” الصينية، المالكة للمنصة، في بيان أن هذه الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين مشاركة قصصهم وقصائدهم ومحتوى مكتوب آخر، مما يتيح لمنشئي المحتوى طريقة إضافية للتعبير عن أنفسهم عبر المنصة.

وبفضل هذه الميزة، يُمكن للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوب إضافة صوت إليه، وتحديد موقع المنشور، وفتح خانة التعليقات، والسماح لمستخدمين آخرين باستخدام ميزة “الدويتس” التي تتيح للمستخدم نشر محتواه جنبًا إلى جنب مع محتوى آخر.

كما قامت الشبكة برفع تدريجي لحد الفيديو الذي يمكن للمستخدمين نشره، حيث كان يبلغ 15 ثانية عند إطلاق المنصة في عام 2017، ووصل الآن إلى عشر دقائق. تأتي هذه الخطوة في إطار التنافس مع منصة يوتيوب التي أطلقت صيغة الفيديو القصيرة المستوحاة من “تيك توك”.

يُعد إضافة محتوى مكتوب خطوة جديدة لشبكة “تيك توك” التي كانت تُركز بشكل أساسي على مقاطع الفيديو. وهذا التغيير يُقدم بديلاً للمستخدمين الذين يفضلون المحتوى المكتوب، بخلاف الشبكات الاجتماعية المتخصصة في النصوص، مثل “تويتر” الذي قام مالكها “إيلون ماسك” بتغيير شعارها إلى “اكس” يوم أمس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى