الاقتصادية

توقعات سيتي: تقرير وظائف غشت قد يحفز الاحتياطي الفيدرالي على خفض الفائدة

في مذكرة عملاء صادرة يوم الثلاثاء، توقع محللو سيتي أن يظهر تقرير وظائف غشت إضافة 125,000 وظيفة جديدة ومعدل بطالة بنسبة 4.3%.

وأشار محللو سيتي إلى أن “التحول من التضخم إلى التوظيف قد اكتمل”، مما يعني أن التركيز قد تحول من مؤشرات التضخم إلى بيانات التوظيف في تحديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

ويعتقد سيتي بنك أن بيانات النمو البطيء للوظائف والمعدل الثابت للبطالة سيشجعان الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وفي حال تراجع معدل البطالة بشكل طفيف إلى 4.2%، قد يختار الاحتياطي الفيدرالي خفضًا أقل بمقدار 25 نقطة أساس، لكن هذا لن يغير من توقعات سيتي بنك بشأن استمرار التخفيف في سوق العمل وتباطؤ الاقتصاد الأوسع.

تؤكد المذكرة أن التغيرات الطفيفة في بيانات الوظائف يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

على سبيل المثال، إذا ظل معدل البطالة عند 4.3% وارتفعت أرقام التوظيف إلى حوالي 175,000، فمن المحتمل أن ينفذ الاحتياطي الفيدرالي خفضًا قدره 50 نقطة أساس.

أما إذا انخفضت أرقام التوظيف إلى أقل من 125,000 مع معدل بطالة 4.2%، فقد يكون خفض أكبر على الطاولة.

يضيف سيتي بنك أن الاتجاهات الأوسع في سوق العمل تظهر ضعفًا مستمرًا، مع تباطؤ التوظيف، وانخفاض ساعات العمل، وارتفاع معدل البطالة. ويؤكد البنك أن الدورة الحالية من الضعف في سوق العمل قد تؤدي إلى ركود اقتصادي.

وقال سيتي بنك: “نحن نعلم من الدورات السابقة أنه بمجرد بدء هذه الدورة، فإنها دائمًا ما تتطور إلى ركود أمريكي.” وأضافوا أن تقرير وظائف غشت ، بالإضافة إلى البيانات الأخرى المتوقعة، سيساعد في تحديد ما إذا كان هذا التقدم مستمرًا أم لا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى