الاقتصاديةالعملات

توقعات بنك ING: الجنيه الاسترليني لن يشهد خفضاً للفائدة قبل اجتماع بنك إنجلترا

قدم فرانشيسكو بيزول، محلل سوق العملات الأجنبية في بنك ING، رؤيته حول تأثير قرارات بنك إنجلترا المرتقبة على أداء الجنيه الاسترليني، متوقعًا أن البنك المركزي البريطاني لن يقوم بخفض الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر الأسبوع المقبل.

وأوضح بيزول أن تسعير “منحنى سونيا” – الأداة التي تعكس توقعات تغيرات الفائدة البريطانية على مدار الوقت – قد يتأثر بتوقعات أقل تشددًا بشأن تحركات الفيدرالي في دورة التيسير النقدي. نتيجة لذلك، قد يتمكن الجنيه الاسترليني من تجاوز مستوى 1.3250 دولار أمام الدولار الأمريكي.

وفيما يتعلق بتحركات الجنيه الاسترليني مقابل اليورو، أشار بيزول إلى أن الفروقات في توقعات النمو بين البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، وأيضًا بين منطقة اليورو والمملكة المتحدة، ستؤثر على تحركات زوج العملات.

بينما يبدو الجنيه الاسترليني مرتفعًا نسبيًا، قد يتطلب تحقيق تعافٍ مستدام إلى مستويات 0.85 بعض الإشارات الحذرة القوية من بنك إنجلترا حول سياسته التشديدية.

وتترقب الأسواق إصدار بيانات التضخم الكبرى الأسبوع المقبل، والمقرر الإعلان عنها يوم الأربعاء، حيث من المحتمل أن يحصل الجنيه الاسترليني على دعم حتى ذلك الحين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى