العملات الرقمية

توقعات بارتفاع قياسي في سعر البيتكوين مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

توقع تقرير صادر عن شركة ستاندرد تشارترد، المصرفية الرائدة، ارتفاعًا ملحوظًا في سعر البيتكوين، حيث قد يصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 73,800 دولار، وذلك بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي هذا السياق، أشار جيف كيندريك، رئيس قسم أبحاث الأصول الرقمية العالمية في ستاندرد تشارترد، إلى أن البيتكوين قد تقترب من تحقيق هذا الرقم القياسي خلال الأسابيع التي تسبق الانتخابات، مستفيدة من مجموعة من العوامل المساهمة في ذلك.

ووفقًا للمذكرة البحثية، يُعزى الاتجاه الصعودي الأخير للبيتكوين إلى عدة عوامل رئيسية، أبرزها ارتفاع منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وزيادة الاهتمام بصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs)، فضلًا عن تعزيز فرص دونالد ترامب في السباق الانتخابي.

كما يتوقع تقرير ستاندرد تشارترد أن تصل البيتكوين إلى أعلى مستوياتها التاريخية بنهاية عام 2024، بغض النظر عن نتيجة الانتخابات.

حيث تشير التوقعات إلى أنه في حال فوز ترامب، من المحتمل أن تصل البيتكوين إلى 125,000 دولار، بينما يُحتمل أن تصل إلى 75,000 دولار في حال فوز كامالا هاريس، مع توقع حدوث تقلبات قصيرة الأجل في حال تولي هاريس منصب الرئاسة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى