الاقتصادية

توقعات… “الفيدرالي” سيرفع الفائدة اليوم لأعلى مستوى في 22 عاماً

من المتوقع أن يُقر واضعو السياسات النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة جديدة على أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع اليوم، لتصل إلى أعلى مستوى في 22 عامًا، مع الالتزام بتشددهم الحالي، والذي يشير إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من العام الحالي.

ووفقًا للتوقعات، سترفع لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية (25 نقطة أساس) إلى نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهي الزيادة الحادية عشرة منذ بداية عام 2022.

ومن المقرر الإعلان عن قرار اللجنة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت واشنطن. وبعد 30 دقيقة من الإعلان، سيعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، مؤتمرًا صحفيًا.

ويتركز اهتمام المستثمرين بشكل رئيسي على أي تلميحات من باول بشأن مدى إصرار البنك المركزي الأمريكي على رفع الفائدة مرة أخرى في عام 2023. وبالنظر إلى انخفاض ضغوط التضخم حسبما أظهرته البيانات الشهر الماضي، يعتقد المستثمرون أن قرار اليوم الأربعاء شبه مؤكد، ولكنهم لا يتوقعون أي زيادات إضافية في الفترة المتبقية من العام، على الرغم من إشارة لجنة السوق المفتوحة الفدرالية في يونيو إلى انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى