“تنسنت” تحقق نمواً في الإيرادات والأرباح رغم تباطؤ الاقتصاد الصيني
شهدت شركة “تنسنت” الصينية ارتفاعًا في إيرادات وأرباح الربع الثالث من العام، مدفوعة بنجاح الألعاب الجديدة التي أطلقتها، رغم التحديات التي فرضها تباطؤ الاقتصاد الصيني على قطاع التكنولوجيا.
أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 167.2 مليار يوان (ما يعادل 23.14 مليار دولار) للربع المنتهي في 30 سبتمبر، بزيادة سنوية قدرها 8%، وهو ما يتماشى تقريبًا مع توقعات المحللين التي توقعت 167.8 مليار يوان.
أما قطاع الألعاب المحلي، فقد حقق نموًا بنسبة 14% على أساس سنوي، ليصل إلى 37.3 مليار يوان، مقارنة مع زيادة 9% في الربع السابق، مما يعكس فترة نمو مستدامة للقطاع. وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي إيرادات الألعاب الدولية 14.5 مليار يوان.
وعلى الرغم من التحديات في الاقتصاد المحلي، سجلت وحدة خدمات التكنولوجيا المالية والسحابية في “تنسنت” نموًا محدودًا بنسبة 2%، لتصل إلى 53.1 مليار يوان، في ظل تراجع أعمال المدفوعات بسبب ضعف الإنفاق الاستهلاكي في الصين.
وبالنسبة لصافي الدخل، سجلت “تنسنت” 53.2 مليار يوان (7.4 مليار دولار) خلال الربع الثالث، متفوقة على التوقعات التي كانت تشير إلى 45.3 مليار يوان.
وفي تعليقه على النتائج، قال “ما هواتينج”، الرئيس التنفيذي للشركة: “لقد حققنا نموًا قويًا في إيرادات ألعابنا، بفضل الأداء المستمر لإصداراتنا الجديدة عالميًا، بالإضافة إلى تعزيز استراتيجيتنا في التجارة الإلكترونية عبر المتاجر الصغيرة.”