اقتصاد المغرب

“تمويلكم” ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة يوقعان اتفاقية لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الصحية

وقعت مؤسسة “تمويلكم” ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، أمس الأربعاء في الدار البيضاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز تعاونهما لدعم الشركات الناشئة والمشاريع المبتكرة في مجال تكنولوجيا الصحة.

وفقًا لبيان مشترك من الطرفين، تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل هشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، والبروفيسور يونس بجيجو، المدير المنتدب لمؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة. تعكس مذكرة التفاهم التزام المؤسستين بإنشاء نظام صحي مبتكر وديناميكي ومتطور في المغرب.

بموجب هذه الشراكة، ستقوم مؤسسة “تمويلكم” بتعبئة شبكة شركائها في إطار صندوق “إنوف إنفست” لتقديم دعم فعال للمشاريع المبتكرة التي تدعمها مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة أو منظومتها.

كما سيعمل الطرفان على تنظيم أنشطة توعوية تواصلية لحاملي المشاريع حول مختلف آليات وإمكانات التمويل المتاحة، بهدف تعزيز قدرات المقاولين في مجال الصحة.

من جانبها، ستوفر مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية المستفيدة من دعم صندوق “إنوف إنفست” البنية التحتية والخبرة والتسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريعها، مما يزيد من فرص نجاحها في تطوير حلول مبتكرة وفعالة.

علاوة على ذلك، اتفق الطرفان على تعبئة خبراتهما والعمل بشكل مشترك، خصوصًا من خلال تنظيم أنشطة تواصلية للشركات الناشئة المستهدفة بهدف زيادة الوعي بأهمية الفرص المتاحة في إطار هذه الشراكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى