الشركات

تقرير: تي إس إم سي و إيه إس إم إل يمكنهما تعطيل الإنتاج حال غزو الصين لتايوان

تمتلك كل من “تي إس إم سي” التايوانية، و”إيه إس إم إل” الهولندية سبلاً لتعطيل خطوط الإنتاج في تايوان، ومعدات صناعة الرقائق المتقدمة حال غزو الصين للجزيرة ذاتية الحكم التي تعتبرها جزءاً من أراضيها.

وأوضحت وكالة “بلومبرج” في تقرير نقلاً عن مصادر مطلعة، أن مسؤولين أمريكيين أعربوا عن مخاوفهم لنظرائهم في هولندا وتايوان إزاء الإجراءات الواجب اتباعها حال تطور الاعتداءات الصينية إلى هجوم عسكري على الجزيرة التي تستحوذ على غالبية الإنتاج العالمي من أشباه الموصلات المتقدمة.

وذكرت المصادر أن الشركة التايوانية طمأنت ممثلي الحكومة الهولندية في لقاء حول التهديدات المحتملة، وأكدت قدرتها على تعطيل معدات إنتاج الرقائق عن بُعد.

وأشارت المصادر إلى أن هولندا أجرت محاكاة لأي غزو محتمل لتقييم المخاطر على نحو أفضل، وأن القدرة على وقف الآلات عن بُعد تنطبق أيضاً على معدات صناعة الرقائق التي تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية القصوى التي تُنتجها “إيه إس إم إل”، والتي تعد الشركة التايوانية أكبر عملائها.

وتعد “إيه إس إم إل” الشركة الوحيدة على مستوى العالم التي تُنتج هذا النوع من آلات صناعة الرقائق، ويبلغ سعر الواحدة منها أكثر من 200 مليون يورو (217 مليون دولار).

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى