اقتصاد المغرب

تقرير: المغرب “شريك متميز” لألمانيا في مجال الطاقة المتجددة

أكد بدر إيكن، رئيس مجلس الأعمال المغربي-الألماني التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في برلين اليوم الأربعاء، أن المغرب يُعتبر شريكًا متميزًا لألمانيا، خاصة في مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح إيكن، خلال تصريحاته على هامش “يوم مستقبل المقاولات الصغرى والمتوسطة” الذي نظمته مبادرة من الاتحاد الفيدرالي لهذه المقاولات، أن ألمانيا بوصفها القوة الاقتصادية الرائدة في أوروبا، تحتاج إلى شركاء، وأن المملكة المغربية توفر إمكانيات كبيرة للتعاون، خاصة فيما يتعلق باستخدام الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر.

وأكد إيكن على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى طاقة منخفضة التكلفة وخالية من الكربون لتعزيز قدرتها التنافسية، وأن المغرب يتمتع بفرص هائلة في قطاع الطاقة المتجددة، مما يمكنه من تلبية احتياجات الطاقة المتنوعة.

وأشار إيكن بشكل خاص إلى الجهود التي يبذلها المغرب في تنمية قطاع الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن المنشور الصادر عن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، هذا الأسبوع، يمثل عرضًا تحفيزيًا يغطي جميع جوانب القيمة في هذا القطاع.

وأضاف إيكن أن هذا العرض الذي يتميز بالوضوح والشفافية، سيسهم في جذب استثمارات جديدة في مجال الطاقة، ويُمكن من تنفيذ مشاريع جديدة بشكل فعّال.

وختم اللقاء بمناقشة عدة مواضيع، بما في ذلك الطاقة، والهيدروجين الأخضر، والنقل الكهربائي، وعلوم المعلومات، والذكاء الاصطناعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى