اقتصاد المغربالأخبار

تقرير : الشباب المغربي يفضلون اللغة الإنجليزية على اللغة الفرنسية

في سياق التحولات الثقافية والاجتماعية التي يشهدها المغرب، أصدرت إذاعة فرنسا الدولية RFI تقريرًا يسلط الضوء على تراجع اهتمام الشباب المغربي باللغة الفرنسية، وتزايد ميلهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية.

يستعرض التقرير كيف أن اللغة الفرنسية، رغم كونها لا تزال تُعتبر اللغة الأجنبية الأولى وأحد اللغتين الإداريتين في البلاد، بدأت تفقد مكانتها بشكل ملحوظ، لا سيما مع اقتراب انعقاد القمة الفرانكوفونية.

وفقًا للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، يتحدث 36% من المغاربة الفرنسية، لكن الأرقام الرسمية تشير إلى تراجع هذا الاهتمام بشكل كبير.

و في الشوارع الحيوية للدار البيضاء، ومدينة طنجة، والعاصمة الرباط، بات من السهل العثور على شباب يجيدون الإنجليزية بشكل أفضل من الفرنسية.

محيي الدين، خبير التجميل البالغ من العمر 26 عامًا، قال لـ RFI إنه درس الفرنسية في صغره، لكنه أصبح مهتمًا أكثر بالثقافة الأمريكية، مما جعله يتحول إلى تعلم اللغة الإنجليزية.

بينما لا تزال اللغة الفرنسية تظهر على الإعلانات واللافتات التجارية، يفضل الكثير من الشباب في الدار البيضاء استخدام الإنجليزية.

وعبد الله بيساني، طالب في المدرسة الثانوية، تحدث عن تجربته في التحاقه بمركز اللغة الأمريكية لتحسين مهاراته في الإنجليزية، مشيرًا إلى أنه تعلمها من خلال المسلسلات، حيث قال: “لم تعد الفرنسية اللغة المهمة هنا، ولذلك يرغب الكثيرون في تعلم الإنجليزية وحضور دورات تعليمية متخصصة.”

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى