اقتصاد المغرب

تغيير على رأس قيادة الصندوق المهني المغربي للتقاعد..حسن بولقنادل يُعيّن خلفًا لخالد شدادي

قرر المجلس الإداري للصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR تعيين حسن بولقنادل رئيسًا مديرًا عامًا للصندوق، ليحل محل خالد شدادي الذي استقال للاستفادة من حق التقاعد القانوني.

قبل هذا التعيين، كان بولقنادل يشغل منصب مدير عام في مكتب الصرف. وقد قرر المجلس الإداري تعيينه على رأس الصندوق بعد قبول استقالة شدادي، حيث شكره على جهوده خلال فترة رئاسته التي استمرت تسعة عشر عامًا، والتي شهدت نجاح الصندوق في الخروج من إطار قانون التأمين واعتماد نظام شركة التعاضد للتقاعد، بالإضافة إلى تعزيز الاحتياطيات التقنية.

ووفقًا لمصادر مطلعة، سيظل شدادي في منصبه حتى يتولى بولقنادل المهام الفعلية في الأسابيع القادمة.

سيواجه بولقنادل تحديات كبيرة في دوره الجديد، منها الحفاظ على الاحتياطيات التقنية وزيادة المساهمات وتطوير قيمة الاستثمارات وضمان استدامتها، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتضخم المتواصل.

بولقنادل، الذي يتخصص في الهندسة المالية، شغل مناصب قيادية في العديد من الشركات، بما في ذلك مجلس القيم العقارية المنقولة وشركة “بي إم سي أو كابيتال” BMCE Capital، إضافة إلى رئاسة جمعية شركات تدبير الأصول الاستثمارية ASFIM.

رغم التحديات التي شهدتها 2022، فإن الصندوق المهني المغربي للتقاعد قد حقق أداءً جيدًا، حيث ارتفعت قيمة المساهمات إلى مستويات قياسية وسجل عدد المنخرطين زيادة كبيرة، على الرغم من تأثر الاستثمارات بالتضخم والظروف الاقتصادية الصعبة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى