اقتصاد المغرب

تعزيز الاستثمارات في مجال التنقيب عن الغاز بالمغرب

يُواصل المغرب تعزيز موقعه كوجهةٍ مُفضلةٍ للشركات العالمية للتنقيب عن الغاز، حيث حصلت شركة “Chariot” على موافقة تقييم الأثر البيئي لحفر 20 بئرًا في ترخيص لوكوس البري، بينما وقعت مؤسسة “Predator Oil & Gas Holdings” عقد تمديد حفر منصة “ستار فالي ريغ 101”.

وتشمل هذه الموافقة حملة الحفر الأولية لاثنين من الآبار الاستكشافية بمنطقة غوفريت ودارتوا، بالإضافة إلى 17 موقعًا إضافيًا للآبار المرشحة، وعملية إعادة إدخال اكتشاف الغاز الحالي.

و يهدف تمديد عقد منصة الحفر إلى تقييم الإغلاق الهيكلي الجوراسي، والذي يمتد على مساحة تبلغ 177 كيلومترًا مربعًا.

و يُتيح تمديد عقد منصة الحفر فرصة تسريع عملية الحفر بتكلفة معقولة والممولة بالكامل، كما يُساهم في تقليل تكاليف البنية التحتية الرأسمالية والمدة الزمنية اللازمة للوصول إلى الغاز الأول.

و تُؤكّد هذه التطورات الإيجابية على جاذبية السوق المغربية للشركات العالمية للتنقيب عن الغاز، وتُعزّز من فرص اكتشاف المزيد من احتياطات الغاز الطبيعي، وتُساهم في تحقيق الأمن الطاقي للمغرب.

يُواصل المغرب خطواته المتسارعة في مجال التنقيب عن الغاز، مدعومًا بإمكانياته الواعدة وبيئة الاستثمار الجذابة. وتُشير هذه التطورات إلى مستقبلٍ مُشرقٍ لقطاع الطاقة في المغرب، وفرصةٍ كبيرةٍ لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الازدهار للبلاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى