الاقتصادية

ترامب يكشف عن دخل بقيمة 513 مليون دولار من نوادي الجولف والمنتجعات

أظهر أحدث إفصاح مالي قدمه الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” دخلاً بقيمة 513 مليون دولار من منتجعاته السكنية ونوادي جولف أمريكية.

ويشمل الإفصاح محفظة “ترامب” الواسعة النطاق بما يشمل مقر إقامته الأساسي والإيرادات من العملات المشفرة وشركة “ترامب ميديا” التي تمتلك منصة التواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”، لأنه يستوجب على المرشحين للانتخابات الإفصاح عن بعض أنواع الدخل بما يشمل الأرباح ومكاسب رأس المال، ويجب توضيح أيضًا الرواتب والرسوم التي يتقاضونها عن إلقاء الخطب والمحاضرات.

ومن بين أكبر مصادر دخل المرشح الجمهوري للرئاسة شركته التي يقع مقرها في ميامي وتمتلك ملاعب جولف ومنتجعًا، إذ ولدت 161 مليون دولار خلال 16 شهرًا بداية من يناير 2023، وسجل دخلاً قيمته 57 مليون دولار من عقاره في بالم بيتش بولاية فلوريدا في نفس الفترة.

وحقق برج “ترامب رافين” الذي يقع بالقرب من لاس فيجاس 28 مليون دولار من مبيعات الشقق والإيرادات المتعلقة بالخدمات الفندقية، وسجل ناديه “بيدمنستر” في نيوجيرسي 37 مليون دولار.

وذكر أيضًا أن حيازته من “ترامب ميديا آند تكنولوجي جروب” تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار، أي تشكل تقريبًا أكثر من نصف ثروته البالغة 5.3 مليار دولار، حسب تقديرات “مؤشر بلومبرج للمليارديرات”، لكن هذه الأسهم خاضعة لفترة حظر تمنعه من بيعها والتي ستنتهي في سبتمبر.

وتمتلك شركة “سي آي سي ديجيتال” التابعة لـ “ترامب” محفظة عملات مشفرة تضم إيثريوم بقيمة مليون دولار على الأقل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى