الاقتصادية

ترامب يحقق زيادة بـ 200 مليون دولار في ثروته بعد تمسكه بحصته في شركته للتواصل الاجتماعي

شهدت ثروة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب زيادة بأكثر من 200 مليون دولار بعد قراره بعدم بيع حصته في شركته للتواصل الاجتماعي، رغم انتهاء فترة الحظر المفروضة عليه لمدة ستة أشهر.

و أعلن ترامب في مؤتمر صحفي أنه لا يعتزم بيع أسهمه في شركة Trump Media & Technology Group Corp، التي تدير منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به “Truth Social”.

عقب هذه التصريحات، ارتفع سعر السهم بنسبة 12%، ليغلق عند 17.97 دولار يوم الجمعة، مما أدى إلى زيادة صافي ثروة ترامب بمقدار 217 مليون دولار لتصل إلى 3.9 مليار دولار.

و يشير هذا الارتفاع إلى انتعاش في سعر السهم مقارنة بيوم الأربعاء، حيث انخفض إلى 16.68 دولار بعد مناظرة ترامب مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

سيكون بإمكان ترامب بيع حصته التي تشكل نحو 60% من الشركة في 19 سبتمبر، شريطة أن يبقى سعر السهم أعلى من 12 دولارًا، أو في 25 سبتمبر بعد مرور ستة أشهر منذ تداول السهم.

و رغم إمكانية البيع، أبدى ترامب تمسكه بأسهمه وقال: “لن أبيع، فأنا أحب هذه الأسهم”، وفقاً لشبكة CNN.

تسبب إيقاف التداول على أسهم Trump Media مرتين من قبل ناسداك في غضب ترامب، الذي اتهم ناسداك بالتسبب في انخفاض قيمة السهم، وتعهد باتخاذ إجراءات ضدها وربما ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات.

و يأتي هذا الانتعاش بعد أداء ضعيف للأسهم منذ مارس، عندما بلغ السهم ذروته عند 66.22 دولار. وتعتمد ثروة ترامب بشكل كبير على أداء Trump Media، ما أدى إلى تقلبات كبيرة في صافي ثروته خلال العام.

في مايو، عندما وصل سعر الأسهم إلى 54 دولارًا، بلغت ثروة ترامب 8.2 مليار دولار. ومع تكهنات مستمرة حول ما إذا كان سيبيع حصته، حذرت الشركة من أن البيع قد يؤدي إلى تقلبات إضافية أو انخفاض في سعر السهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى