الاقتصادية

ترامب يتعهد بفرض رسوم جمركية 100% على كل سيارة قادمة من المكسيك

قال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه سيفرض تعريفات جمركية بنسبة 100 في المئة على كل سيارة قادمة إلى الولايات المتحدة عبر الحدود المكسيكية، إذا فاز في انتخابات 5 نوفمبر  ضد نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس.

وقال ترامب في خطاب ألقاه في جورجيا «سنفرض تعريفات جمركية بنسبة 100 في المئة على كل سيارة قادمة عبر الحدود المكسيكية»، وأضاف الرئيس السابق «الطريقة الوحيدة التي سيتخلصون بها من هذه التعريفات هي -إذا أرادوا- بناء مصنع هنا في الولايات المتحدة، مع قيامكم بتشغيل هذا المصنع».

إن هذه التصريحات الأخيرة من شأنها أن تتعارض بشكل مباشر مع اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية الجديدة، أو اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، التي تفاوض عليها، والتي بموجبها، يجب أن تأتي 75 في المئة من قيمة السيارة من أميركا الشمالية، ويجب أن تكسب نسبة معينة من الموظفين، ما لا يقل عن 16 دولاراً في الساعة، ويجب أن يأتي 70 في المئة من الفولاذ والألمنيوم من أميركا الشمالية.

تمتلك الشركات الثلاث الكبرى لصناعة السيارات مصانع في المكسيك، بالإضافة إلى معظم شركات صناعة السيارات الأجنبية، بجانب مساعي شركة تسلا الجديدة لبناء مصنع هناك لسنوات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى