الاقتصادية

ترامب يؤكد حقه في التأثير على قرارات الاحتياطي الفيدرالي خلال عودته المحتملة للبيت الأبيض

دافع “دونالد ترامب” في حدث نظمه نادي شيكاغو الاقتصادي عن وجهة نظره بأن لديه الحق في التأثير على قرارات الاحتياطي الفيدرالي إذا عاد إلى البيت الأبيض لولاية ثانية، رغم عدم دعوته لإصدار أوامر مباشرة للبنك.

وفي مقابلة مع “بلومبرغ” خلال الحدث، قال المرشح الجمهوري: “أعتقد أنه يحق لي التعبير عن رأيي حول ما إذا كان يجب أن ترتفع أسعار الفائدة أو تنخفض قليلاً.”

وأكد الملياردير أنه لا يسعى لإصدار أوامر، لكنه يعتبر أن له الحق في التعليق على قرارات أسعار الفائدة، سواء برفعها أو خفضها أو تثبيتها.

عندما طُلب منه التعليق حول ما إذا كان سيسعى لإقالة رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، تجنب ترامب الإجابة مباشرة، مشيرًا إلى أنه من العدل أن يشارك رئيس البلاد رؤيته بشأن التغييرات المحتملة في الفائدة.

يأتي هذا التصريح بعد أن أوضح الرئيس الأمريكي السابق في وقت سابق أنه يرغب في أن يكون له تأثير كبير في صنع القرار بالاحتياطي الفيدرالي حال فوزه في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

كما رفض ترامب في المقابلة التي أجريت يوم الثلاثاء الاعتراف بتوقعات بعض خبراء الاقتصاد بأن سياساته المحتملة ستؤثر سلبًا على الاقتصاد، مؤكدًا أن التكاليف الإضافية الناتجة عن الرسوم الجمركية المقترحة ستُمرر إلى المستهلكين الأمريكيين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى