الشركاتالاقتصادية

تراجع مبيعات “تسلا” يقرّب “BYD” من عرش السيارات الكهربائية

تستعد شركة “بي واي دي” (BYD) لتجاوز “تسلا” كأكبر شركة لبيع السيارات الكهربائية في العالم، إذ تكتسب المبيعات العالمية لمصنعة السيارات زخماً كبيراً.

تقترب العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في الصين من التفوق على شركة “تسلا” في الربع الأخير بعد أن أدت فترة توقف مصنع الأخيرة عن الإنتاج إلى تسجيل أول تراجع في تسليمات مُصنعة السيارات الأميركية منذ أكثر من عام.

باعت “بي واي دي” 431,603 سيارات كهربائية بالكامل خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، أي بزيادة 23% عن الربع الثاني. وعلى الناحية الأخرى، شحنت “تسلا” 435,059 سيارة على مستوى العالم في الربع، ليبلغ الفارق بين الشركتين 3,456 سيارة والذي يُعد الأضيق حتى الآن.

قال تايلور أوغان، الرئيس التنفيذي لصندوق التحوط “سنو بول كابيتال” (Snow Bull Capital) الذي يقع مقره في شنتشن، والذي يمتلك أسهماً في كل من شركتي صناعة السيارات: “ستتجاوز مبيعات (بي واي دي) من سيارات الركاب الكهربائية بالكامل نظيرتها لدى “تسلا” في الربع الرابع”.

تراجعت أسهم “بي واي دي” بنسبة تصل إلى 3.6% في بورصة هونغ كونغ صباح يوم الثلاثاء، متأثرة بالانخفاضات الأوسع في مؤشر “هانغ سنغ” (Hang Seng)، الذي سجل أدنى مستوى يومي له منذ نوفمبر 2022. كما تراجعت مبيعات شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية الأخرى مثل “لي أوتو” (Li Auto) و “جيلي أوتوموبيل هولدينغز” (Geely Automobile Holdings) .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى